البعد الدولي



فكرة الجائزة  

 

جاءت فكرة جائزة الحسن للشباب على غرار جائزة دوق أدنبرة التي بدء بتطبيقها عام 1956 ، وقد انتشرت الفكرة في كثير من بلدان العالم، ولكنها حملت اسماء مختلفة وتعرف في الاردن بجائزة الحسن للشباب ، وقد بدء العمل بها منذ عام 1984 كمشروع تجريبي في مدرسة البكالوريا - عمان.

تتجسد فكرة جائزة الحسن للشباب بإتاحة الفرصة للشباب الاردني من سن 14-24 عام بالمشاركة والانخراط الذاتي في اربعة برامج شبابية تربوية غير أكاديمية (لا صفية) هادفة ، وهي: الخدمات والمهارات والنشاط الرياضي والرحلات الاستكشافية، لتحقيق النمو المتوازن لشخصية الشباب الاردني.

الرخصة الدولية 

حصلت جائزة الحسن للشباب على الرخصة الدولية من جائزة دوق ادنبرة الدولية عام 2015 وتستمر لمدة ثلاث سنوات.

       

طموح

من خلال خلق الفرص للشباب لتطوير المهارات ، والنشاط البدني ، وإعطاء الخدمة وتجربة المغامرة ، يمكن للجائزة أن تلعب دوراً مهماً في تطويرها خارج الفصل الدراسي، كما يتيح تحقيق إنجازاتهم باستمرار في جميع أنحاء العالم ، مما يمنح الشباب اعتماداً دولياً فريداً لخبراتهم. طموحنا هو أن كل شاب يتراوح عمره بين 14 - 24 عاماً في العالم يجب أن تتاح له الفرصة للمشاركة في الجائزة.

الحوكمة

نحن مؤسسة خيرية مسجلة وتعتمد على دعم الأفراد والشركات والائتمان والمؤسسات، فهم يعملون معنا لخلق شباب مفكرين ومتفوقين إلى الأمام ، يمكنهم الاستفادة من عالم الفرص.

المكاتب الوطنية للجائزة تُدعم من قبل الاقاليم الاربعة التالية: 

•  الاقليم الافريقي.

• الاقليم الامريكي.

• الاقليم الآسيوي.

• أوروبا ودول البحر المتوسط والدول العربية (EMAS)

يتم تنظيم اجتماعات ومناسبات مختلفة لتعزيز ودعم أنشطة الجائزة في كل منطقة وعلى أساس عالمي.

جمعية جائزة دوق أدنبرة الدولية (الرابطة)

تتكون الرابطة من 69 هيئة وطنية للجوائز و 350 مركزاً مستقلاً للجوائز (IACs) في أكثر من 130 دولة وإقليماً. يتم تنفيذ عمل الرابطة من قبل المؤسسة.

اشترك بنشرتنا البريدية